تكنولوجيا

موقع Photopea بديل برنامج فوتوشوب

يعد موقع Photopea أفضل بديل حقيقي يواجه برنامج فوتوشوب المتخصص في تصميم الصور وتعديلها، وقد تم إنتاجه خصيصاً للأجهزة الضعيفة ويمكن استخدامه من غير تثبيت أي برنامج على الحاسوب، تعرف على أقوى بديل لبرنامج فوتوشوب.

يتميز هذا الموقع بأنه مجاني تماماً ولا يحتاج إلى اشتراك شهري مقابل الاستخدام، وهو يغنيك عن استخدام برنامج الفوتوشوب المزور وغير الأصلي، هذا أفضل من تثبيت تطبيقات غير أصلية على جهازك مما قد يؤدي إلى اختراقك أو انتشار الفيروسات.

موقع Photopea أفضل بديل لبرنامج فوتوشوب

باستخدام موقع Photopea يمكنك تعديل الصور تماماً كما تفعل في Photoshop وهو ينقص عن برنامج فوتوشوب ميزة واحدة رئيسية، وهي ميزة 3D ولا أظن أن كثير من المستخدمين بحاجتها إن كانت أجهزتهم ضعيفة وبمواصفات متواضعة.

إن طريقة استخدام الموقع بسيطة للغاية إذ ليس عليك إلا الدخول إليه ورفع صورك من خلال File ثم Open كما تفعل في فوتوشوب تماماً، وبعد ذلك يمكنك حفظ الصور على جهازك بصيغة PNG أو JPG أو حتى PSD الصيغة الرسمية للفوتوشوب.

من المميز أيضاً أن ملفات PSD التي ينتجها فوتوبيا تعمل على فوتوشوب بشكل صحيح ودقيق للغاية، أنا أمتلك نسخة من برنامج فوتوشوب على جهازي المكتبي ولكن أحياناً أستخدم فوتوبيا على جهازي المحمول وذلك كي لا أقوم بتثبيت نسخة ثانية من Photoshop وتحمل تكاليفها الباهظة.

اقرأ لمحة عن: الدكتوراه عن بعد في جامعة المدينة العالمية

بعد الانتهاء من تعديل أي صورة أو تصميم فقط أنقر على Export as وستجد خيارات save as نفسها الموجودة في فوتوشوب، يمكنك أيضاً استخدام الأدوات التي تظهر في الشريط الجانبي ويمكنك تعديل خصائص الموقع والتعامل معه كبرنامج حقيقي.

مزايا Photopea احترافية ومجانية

من المزايا الرائعة التي يقدمها موقع Photopea توافقه مع أجهزة الهواتف المحمولة أياً كان نوعها بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية، مما يجعلك قادراً على تعلم فوتوشوب حتى وإن كنت لا تمتلك جهاز حاسوب في منزلك.

يتوفر اشتراك بسيط في الموقع للراغبين بحجب الإعلانات الصغيرة التي تظهر في الودجت الأيمن من الشاشة، ولكن لا مشكلة في ترك هذه الإعلانات ويمكنك إزالتها باستخدام إضافات المتصفح بشكل مجاني وآمن تماماً.

كما يسمح الموقع بتغيير لغة البرنامج بسهولة من الإنكليزية إلى العربية والعكس وذلك بالضغط على More ثم Language واختيار اللغة المناسبة للمستخدم، ومن الخيار More أيضاً يمكنك اختيار Install Photopea لتحويل الموقع إلى برنامج مثبت على الحاسوب، وهو لا يتطلب أي مواصفات احترافية، إنه الحل المثالي للأجهزة التي لا تدعم تشغيل برنامج فوتوشوب الأصلي وللمستخدمين الذين لا يمتلكون تكاليف شراء البرنامج ولا يرغبون باستخدام النسخ المزورة منه.

زر الذهاب إلى الأعلى