تعليم

الدكتوراه عن بعد في جامعة المدينة العالمية

يمكن للطلبة الراغبين بمتابعة درجة الدكتوراه عبر الإنترنت من أي مكان في العالم، ثم الحصول على شهادة الدكتوراه عن بعد بشكل موثوق ومعترف به، أن يختاروا جامعة المدينة العالمية والتي تتيح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه للطلبة الدوليين المقيمين في جميع أنحاء العالم، من غير الحاجة للسفر إلى مقر الجامعة في ماليزيا.

ينقسم التعليم في الجامعة إلى قسمين، الأول هو التعليم المباشر أو التعليم التقليدي والذي يتطلب ذهاب الطالب إلى ماليزيا وحضور المحاضرات على مدار الفصل الدراسي وتقديم الامتحانات داخل الحرم الجامعي.

بينما يكون النوع الآخر هو التعليم عن بعد ويمكن للطالب من خلاله تقديم الامتحانات من أي بلد حول العالم، سواء في أوروبا أو آسيا أو أفريقيا أو أي مكان، ويستطيع الطالب الدراسة من خلال حاسوبه بشكل كامل عبر الانترنت.

في نهاية كل فصل دراسي يقوم الطالب بتقديم الامتحانات بإشراف الجامعة، ويتم تقييمه عبر الانترنت وإرسال النتيجة له ليحصل على الشهادة الجامعية بعد إنهاء جميع الفصول الدراسية.

الدكتوراه عن بعد

تتيح جامعة المدينة العالمية إمكانية الحصول على درجة Ph.D. شريطة أن يكون الطالب حاصلاً على درجة الماجستير، وتكون لغة الدراسة في الجامعة هي اللغة الإنكليزية باستثناء التخصصات التالية والتي يسمح دراستها باللغة العربية:

  • دكتوراه الفلسفة في اللغة العربية
  • دكتوراه الفلسفة في الأدب العربي والنقد الأدبي
  • دكتوراه الفلسفة في المناهج وطرائق التدريس
  • دكتوراه الفلسفة في الشريعة الإسلامية

كما تتيح الجامعة تخصصات عدة منها: تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد والمحاسبة والمالية والهندسة المدنية وإدارة الأعمال ويمكن دراسة هذه التخصصات باللغة الإنكليزية فقط وهي غير متاحة باللغة العربية.

كيفية التسجيل في الجامعة

يجب على الطالب الدخول إلى موقع الجامعة واختيار التسجيل ثم تعبئة طلب التسجيل، ينبغي الانتباه إلى أن التسجيل في التعليم المباشر مختلف عن التسجيل في التعليم عن بعد ولكل نظام نافذة مخصصة له.

بعد تقديم الطلب تقوم الجامعة بدراسة حالة الطالب ودراسة مؤهلاته ثم يأتي الرد بالموافقة أو الرفض، لا تتطلب الجامعة معدلات عالية ولا تتطلب معايير خاصة أو مقابلات للقبول، باستثناء القبول في قسم القرآن الكريم ضمن كلية الشريعة.

زر الذهاب إلى الأعلى