المرأة

كيف تصبحين ميك أب أرتيست محترفة وحقيقية

تعد مهنة خبيرة التجميل أو فنانة المكياج كما تدعى باللغة الإنكليزية Makeup Artist إحدى المهن الجيدة للغاية من ناحية المردود الجيد وسرعة تعلم المهنة، في هذه المقالة أشرح لك كيف تصبحين ميك أب أرتيست محترفة وحقيقية.

1- تابعي يوتيوب في البداية

لقد أصبح اليوتيوب مقصد الطلاب في مختلف المجالات، في هذه المهنة ابدأي من التعلم عبر يوتيوب لتجربي إن كانت المهنة مناسبة لك، احضري الكثير من الفيديوهات حول عمل المكياج وخطوات تنسيق الوجوه للمبتدئين.

بعد مشاهدة عدد كبير من الفيديوهات، يمكنك الحكم على نفسك مبدئياً إن كنتِ صالحة لمزاولة هذه المهنة بشكل عام، لا بأس من استشارة صديقاتك حول أفضل قناة لتعليم المكياج، قد تكون هناك الكثير من القنوات الملائمة لهذا الهدف.

2- التدريب في صالون للتجميل

بعد اتخاذ القرار بإمكانية تعلم هذه المهنة اطلبي من إحدى صديقاتك العاملات في صالونات التجميل أن تساعدك في انتقاء مكان للتدريب، سيكون من المفيد لهذه الصالونات أن تعملي بشكل مجاني كمساعدة أو كعاملة نظافة أو كموظفة لحجز المواعيد، لقاء تعلم مهارات المهنة الأساسية مجاناً أيضاً أو برسوم بسيطة.

أنتِ في معظم الأحيان بحاجة إلى فترة زمنية بين 6 أشهر إلى سنة واحدة لتعلم كافة جوانب المهنة والقدرة على افتتاح صالون خاص بك في وقت قريب، تعد مهنة خبيرة المكياج أو الميك أب ارتيست من المهن سريعة التعلم وسريعة تحقيق الدخل أيضاً.

3- الحصول على شهادة حرفية

بعد إتقانك لمهارات التجميل يمكنك تطوير خبراتك للحصول على وظيفة رسمية في صالونات أبو ظبي ومختلف العواصم العربية، احذركِ في البداية من شراء أي شهادة سخيفة لأن هذا قد يضر بمسيرتك المهنية ويتم كشفها بسهولة، احرصي على نيل شهادة حكومية صادرة عن الجمعية الحرفية المتواجدة في بلدك الأم.

جربي الحصول على شهادة حرفية معترف بها

إن حصولك على مؤهل معتمد من الجمعية الحرفية يساعدك كثيراً ويجعلك مميزة في طلبات السير الذاتية، ومرشحة رئيسية لنيل الوظيفة في كبرى صالونات التجميل حول العالم، لكن إن كنتِ ترغبين بافتتاح صالونك الخاص في بلدك فإن هذه الشهادات قد لا تكون ذات أهمية ومن الممكن العمل من غير الحصول عليها.

4- الاهتمام بالسوشال ميديا

بعد تطبيق الخطوات السابقة، من المؤكد أنكِ أصبحتِ خبيرة تجميل محترفة ومناسبة لبدء العمل في صالون للتجميل أو افتتاح صالونك الخاص، إن عنصر السوشال ميديا مهم جداً فقد تحصلين على شهرة تؤهلك للعمل ساعات أقل مقابل أجور مرتفعة نسبياً.

من المؤكد أن مشاهير التجميل على أنستغرام يعملن ساعاتٍ أقل وللشخصيات التي توصف بأنها VIP وهذا يحسن كثيراً من مستوى الدخل على المدى البعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى