المرأة

نصائح عامة للعناية بالشعر

إن الشعر السليم يمنح الإنسان السعادة والإحساس الدائم بالحياة، في هذه المقالة نحاول استعراض البعض من نصائح الخبراء للعناية بالشعر وحمايته من التقصف والتلف، طبقي هذه النصائح في حياتك اليومية للحصول على شعر مثالي.

مجموعة نصائح للعناية بالشعر

  • تناولي الألبان، السبانخ، واشربي الحليب.
  • استخدمي زيت الزيتون قبل الاستحمام.
  • جربي زيت جوز الهند، وزيت اللوز وزيت الخروع.
  • اغسلي شعرك مرتين أسبوعياً على الأقل.

دائماً ينبغي مراجعة الطبيب للاطمئنان على صحة شعرك، والطبيب المسؤول في هذه الحالة هو طبيب الجلدية بالإضافة إلى الطبيب العام الذي يمكنه توجيهك إلى عدة أطباء آخرين وفقاً لحالتك الصحية.

الفحص الطبي الشامل

قومي دائماً بإجراء الفحص الطبي الشامل الذي يشمل فقر الدم وبعض التحاليل لكشف نقص الفيتامينات ومشاكل الغدة الدرقية، بالإضافة إلى استشارة طبيب جلدية ليكشف عن قشرة الرأس ويتأكد من عدم وجود ما يعيق نمو الشعر.

الغذاء الجيد هو الحل

لابد من تناول الأغذية الصحية والابتعاد عن الوجبات السريعة قدر الإمكان، احرصي على تناول العناصر الغنية بالفيتامينات واستخدمي بعض الفيتامينات الجاهزة في حال لزم الأمر، إن النظام الغذائي الصحي هو الطريق الرئيسي لصحة الشعر.

العناية بالرأس

دائماً قومي بتدليك فروة الرأس والعناية بها، احرصي على استخدام البلسم الملائم لشعرك ولا تهملي ذلك، للبلسم دور كبير في تكثيف الشعر وتحسين حالته الصحية، عند الاستحمام جففي شعرك بهدوء ولا تقومي بتجفيفه بعنف ظناً منكِ أن هذا مفيد، بل على العكس فإن التجفيف الشديد يؤدي إلى التسبب بالمشكلات.

لا تستخدمي السشوار كثيراً

يستحسن الاستفادة من السشوار على البارد وعدم استخدامه على الدرجة الساخنة إلا في المناسبات والأعياد، إن استخدامه بشكل يومي قد يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه بشكل عام.

لا تستحمي بالماء الساخن

لا تستحمي بالماء الساخن
لا تستحمي بالماء الساخن

إن للماء الساخن أضرار كبيرة جداً عليكِ، احرصي على الاستحمام بالماء الفاتر قليلاً وقد أشرنا إلى هذا مسبقاً في مقالة العناية بالثديين عندما ذكرنا بأن المياه الساخنة تضر بصحة الثديين وتؤدي إلى تقلصهما، مما سبق نجد أن المياه الساخنة أمر يجب الابتعاد عنه تماماً في وقت الاستحمام، استخدمي المياه الساخنة ضمن حدود المعقول.

اقرأي المزيد: أفضل 5 نصائح للحصول على حفظ أسرع

احذري أشعة الشمس الحادة

إن كنت موظفة أو طالبة وتخرجين من المنزل باستمرار فعليك الانتباه إلى أن أشعة الشمس الحارقة في فترة الظهيرة قد تتسبب بكوارث لشعرك، إن الشمس الحادة قد تتسبب بمشكلة في قشرة الرأس وتكون طبقة من القشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى