تكنولوجيا

جهاز Acer Chromebook لطلبة الجامعات

إن كنت طالباً جامعياً وتفكر بشراء جهاز حاسوب منخفض التكلفة ومتواضع المواصفات، دعني أعرفك في هذه المقالة على أرخص جهاز كروم بوك وهو جهاز Acer Chromebook Notebook والذي يأتي بنظام تشغيل Chrome OS بدلاً من نظام التشغيل Windows أو Mac OS.

الفرق بين نظام Chrome OS و Windows

يعد نظام كروم أو إس مناسباً لطلبة الكليات والمعاهد حيث يحتوي على واجهة قريبة جداً من واجهة هواتف أندرويد، كما أنه يسمح بتثبيت تطبيقات وألعاب جوجل بلاي من متجر Google Play الرسمي وكأنك تستخدم هاتفاً محمولاً.

تحتوي واجهة نظام كروم على تطبيق لليوتيوب يمكنك من خلاله تصفح اليوتيوب وكذلك تطبيق Chrome متصفح الإنترنت الشهير وأيضاً بعض التطبيقات البسيطة، كما أنه نظام تشغيل مجاني لا يتطلب عملية شراء أو تفعيل.

يمكنك استخدام نظام Chrome OS على أي جهاز حاسوب ويمكنك إزالة ويندوز الآن من جهازك والبدء بتثبيت هذا النظام، لاحظ أنه مناسب للطلاب فقط وللأجهزة الضعيفة، ومن أشهر ميزات هذا النظام:

  • لا يستهلك موارد الحاسوب، تعمل البطارية لساعات طويلة.
  • تطبيقاته مجانية ويدعم Google Play.
  • يمكنك تثبيت مضاد فيروسات مجاني.
  • يمكنك استخدام تطبيقات أوفيس المجانية.
  • مناسب للطلاب وخفيف الوزن.

أرخص جهاز كروم بوك للمبتدئين

إن جهاز Acer Chromebook Notebook هو أرخص جهاز كروم بوك وجدته على الإطلاق في Amazon.de وهو يأتي بسعر 222 يورو فقط، يحتوي على معالج Intel Celeron N4020 وشاشة 14 بوصة ورامات بحجم 4 جيجا بايت.

Intel Celeron N4020
Screen 14 Zoll
Ram 4 GB
SSD 64 GB

لاشك أنه الجهاز الأقل مواصفات في العالم وهذا ما يفسر انخفاض سعره، هو غير مناسب للألعاب أو التطبيقات القوية مثل فوتوشوب أو برامج المونتاج، ولكنه مناسب للراغبين باستخدام أوفيس ويوتيوب ومتصفح كروم.

أرخص جهاز كروم بوك Chromebook للطلاب
أرخص جهاز كروم بوك Chromebook للطلاب

 

كيفية الحصول على نظام Chrome OS

إن كان لديك نظام ويندوز على حاسوبك، يمكنك الآن استبداله وتثبيت نسخة Chrome من خلال الرابط هنا ليتحول جهازك إلى Chromebook، ماعليك إلا تنزيل النظام على فلاشة ثم إعادة التشغيل والبدء بتثبيت النظام الجديد.

انتبه إلى أنك قد تفقد جميع ملفاتك على الحاسوب بمجرد الفرمتة وإعادة تثبيت النظام الجديد، لذا احتفظ بالملفات القديمة على Google Drive أو MediaFire كي لا تفقد أياً منها مستقبلاً، يسمى هذا بالتخزين السحابي وهو وسيلة رائعة للحفاظ على الملفات من الضياع والتلف.

زر الذهاب إلى الأعلى